ابحث عن الخيار المفضل لك : VG أو PG

PG vs VG. Find Your Personal Preference

على الرغم من أن الكثير من الناس في الرياض يستخدمون الفيب هذه الأيام، فإن العديد منهم لا يدركون تمامًا تعقيداته. بالنسبة لعشاق الفيب، فإن الفيب لا يقتصر فقط على إستخدامه و تجربته، بل هم مفتونون بتكنولوجيا الجهاز والكيمياء الكامنة وراء جوس الفيب E-Liquid.

الخبراء الفيب Vape يعرفون أن هناك نوعين مختلفين من الجوس الإلكتروني المركز. يستخدم مستعملو السجائر الالكترونية الجوس مع قاعدة البروبيلين غليكول (PG) أو قاعدة الجلسرين النباتية (VG). ستساعدك معرفة ماهيتها وكيفية اختلافها على فهم كيفية تأثيرها على تجربة الفيب الخاصة بك.

PG vs VG. Find Your Personal Preference

البروبيلين جلايكول (PG)

PG أو البرويلين جلايكول هو قاعدة السائل الإلكتروني التي لديها إنسيابية و ميوعة أكثر بالمقارنة مع الجلسرين النباتي اللزج. بما أن PG من النوع الخفيف، فإنه يمتص بسهولة من نسيج القطن داخل الكارتومايزر أو الكويل ( Cartomizers / Coil ) وخزانات ولا يترك بقايا لزجة داخل الخزان.

بما أن PG هي قاعدة لا طعم لها ، فهي الخيار الأمثل للجوس الإلكترونية المنكهة. ومع ذلك ، فإنه يمكن بسهولة إيصال حدة قوية في الحلق تمامًا مثل التبغ مما يجعله خيارًا جيدًا للأفراد الذين يبدأون التدخين الإلكتروني للإقلاع عن التدخين. ومع ذلك ، يمتص PG الرطوبة من الحلق ، مما يجعلك تشعر بالجفاف بعد فترة من استخدام الفيب المستمر.

الجلسرين النباتي (VG)

VG أو الجلسرين النباتي، كما ذكرنا سابقًا ، أكثر لزوجة وأكثر سمكًا. كما أن لها طعمًا أحلى بمفردها ، مما يحد من النكهات التي يمكنك استخدامها مع قاعدة الجوس الإلكتروني هذه. سيعطي استخدام الجوس الإلكتروني مع قاعدة VG أيضًا بخارًا أكثر بكثير على الرغم من أن إصابة الحلق أخف بكثير من استخدام PG.

تؤدي لزوجة VG إلى بقايا لزجة داخل خزان الجهاز ويمكن تنظيفها فقط باستخدام مذيبات التنظيف القائمة على الكحول. نظرًا لقوامه الكثيف ، سيستغرق فتيل القطن بعض الوقت للعمل حيث سيتعين عليك الانتظار حتى يتشبع تمامًا. ولكن على عكس حالة PG ، لن يشعر حلقك بالجفاف بعد فترة من استخدام الفيب.

الجوس الالكتروني الممزوج Mixed E-Liquids

معظم الجوس الإلكتروني المتاح في السوق هو مزيج من PG و VG مع نسيان مزايا كليهما. إن خلطها بنسبة 70/30 أو 60/40 سيعطي نكهة متوازنة وإنتاج بخار. نظرًا لأن كل من القواعد السائلة هي من الدرجة الغذائية وتعتبر آمنة للاستهلاك ونادراً ما تسبب تحسس لدى الناس ، فإن كل من الأشكال النقية والقواعد الممزوجه هي خيارات جيدة لقواعد الجوس الإلكتروني.

كل من PG و VG لها مزاياها ونكساتها الخاصة واختيار استخدامها في شكلها النقي أو شكلها الممزوج هو تفضيل شخصي. إذا كنت تريد ضربة أخف في الحلق والكثير من البخار ، يمكنك اختيار VG أو خليط يحتوي على تركيز أعلى من VG وإذا كنت مدخنًا سابقًا حولة إلى استخدام الفيب وتحتاج إلى إصابة أعلى في الحلق ، اختيارك لل PG هو الانسب لك . اعثر على الجوسات الإلكترونية المفضلة لديك من متجرنا عبر الإنترنت في الرياض واستمتع بتجربة فيب لا تنسى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

WhatsApp chat